تعرف على قطر


مطار حمد الدولي
تم افتتاح مطار حمد الدولي الجديد الذي يضم أحدث المرافق في شهر أبريل من عام 2014 ويقع جنوب الدوحة. حصل على جائزة المطار الأفضل في الشرق الأوسط في عام 2015 ضمن جوائز سكاي تراكس. ويمكن أن تصل سعته إلى 8.700 مسافر في الساعة، وسترتفع سعته السنوية تدريجيا من 30 مليون مسافر إلى 50 مليون مسافر عند اكتماله. كما تم تصميم إجراءات السفر واستعادة الأمتعة لتكون فائقة الفعالية. فضلا عن كونه بوابة قطر الرئيسية، فإن مطار حمد الدولي ينظم رحلاته مع أكثر من 30 شركة طيران دولية. وتستغرق رحلة الوصول من المطار إلى وسط المدينة 30 دقيقة تقريبا.

الخطوط الجوية القطرية
حازت الخطوط الجوية القطرية الناقلة الوطنية في قطر على عدة جوائز لجودتها وخدماتها المتفانية منذ تأسيسها. وكانت أحدث هذه الجوائز جائزة أفضل شركة خطوط جوية في عام 2015 للمرة الثالثة وفقا للتقييم السنوي الخاص بسكاي تراكس. لقد توسعت شبكة الخطوط الجوية القطرية بشكل سريع على مدار السنوات، وأصبحت تغطي اليوم أكثر من 140وجهة حول العالم، من بينها مدن رئيسية في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

خدمة ذات جودة عالية
سيكون الترحيب الحار بانتظار الزوار في قطر إلى جانب أفخم المرافق وأعلى معايير الخدمة المتوفرة في العالم. وتناغما مع التزام الدولة بتوفير أفضل الخيارات السياحية على الإطلاق، تشكل غرف فنادق الأربع والخمس نجوم ثلاثة أرباع الغرف الموجودة والتي يصل عددها إلى 20.000 غرفة.

خيارات الإقامة
معظم الفنادق الكبرى في البلاد هي منتجعات قائمة بحد ذاتها، وتبعد مسافة قصيرة عن منطقة الأعمال الرئيسية ووجهات الجذب الرئيسية. جميع هذه الفنادق تقدم خيارات وخدمات متكاملة ومرافق ترفيهية على شواطئها الخاصة. وتُكمل عمل هذه الفنادق الكبرى مجموعة من الفنادق الفردية الحصرية والشقق الفندقية.

العلامات الفندقية الرئيسية
تتواجد في الدوحة حاليا العديد من فنادق العلامات التجارية الرئيسية ومن المتوقع أن يتم افتتاح فنادق رائدة أخرى خلال السنوات القادمة. وتستكمل هذه المجموعة من الفنادق عملها بالتناغم مع الأعداد المتزايدة للمساكن ذات الجودة العالية والتي تقدم ذات معايير الجودة والخدمة. ومن المتوقع أن يصل عدد الفنادق بحلول عام 2030 في قطر إلى أكثر من 200 فندق.

المرافق
أغلب الفنادق في قطر هي فنادق حديثة بُنيت على شواطئ طبيعية. وتضم معظمها غرفاً واسعة فاخرة ومرافق عامة. كما تضم مجموعة فريدة من منافذ بيع الطعام والشراب، حيث تضم معظم الفنادق ثلاثة أو أربعة مطاعم على الأقل ومنافذ أخرى وكلاً منها له طابعه الخاص وأجواءه الخاصة. وتضم الفنادق الكبرى عادةً مسابح ومرافق استجمام ومرافق رياضية كالتنس والإسكواش وأحدث الصالات الرياضية والنوادي الصحية.

سيارات الأجرة
يعتمد معظم الزوار على سيارات الأجرة للتنقل في المدينة. تتوفر سيارات أجرة “كروة” مقابل أسعار معقولة، يبدأ العداد بسعر 4 ريال ويتم احتساب 1.20 ريال لكل كيلومتر. لحجز سيارة أجرة ( يتم احتساب 4 ريال إضافية( ، قم بالاتصال على +974 4458 8888. تقوم أغلب الفنادق بطلب سيارة أجرة لك أو يمكنك استخدام سيارة الليموزين للوصول من وإلى المطار.

استئجار السيارات
يتوفر في قطر العديد من شركات تأجير السيارات المحلية والدولية، ولدى العديد منها فروع في المطار. يتطلب الاستئجار بطاقة ائتمان وصورة عن جواز السفر ورخصة قيادة سارية المفعول من الدولة الأصل. كما تتوفر إمكانية التأجير لفترات زمنية طويلة.

استئجار سيارة الليموزين
سيكون خيار استئجار سيارات الليموزين مع سائق مثالياً للتنقل بين المواعيد بلا متاعب. يمكن استئجار السيارات بالساعة أو على أساس يومي. ويمكن للفنادق وشركات تأجير السيارات القيام بالترتيبات اللازمة.

الحافلات
تتوفر خدمة حافلات جيدة في معظم أنحاء الدوحة وعبر البلاد، إلا أنها غير مستخدمة إلى هذا الحد من قبل السُياح. الحافلات الموفرة هي حافلات حديثة ونظيفة ومكيفة. وتتراوح الأجرة داخل المدينة بين 3 إلى 9 ريال قطري بحسب المسافة، بينما تفرض الأجرة لخارج المدينة بأسعار معقولة. تقدم خدمة الحافلات في الخليج الغربي خدمة الصعود والنزول في الوُجهات الرئيسية والتي قد تكون خدمة مناسبة لأغلب الزوار.

المصدر: هيئة قطر للسياحة