• حول المعرض الزراعي

 

يُعد معرض قطر الزراعي الدولي في صدارة المنصات الشاملة التي تتيح للأطراف الفاعلة في القطاع الزراعي على الصعيدين المحلي والدولي فرصة تبادل الخبرات واستكشاف آخر الاتجاهات والمستجدات والفوز بفرص الأعمال في هذا القطاع الحيوي على مدار خمس سنوات.

ويُعقد المعرض في دورته الثامنة خلال الفترة من ١٧ إلى ٢١ مارس في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، بغية تسليط الضوء على الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية ووضع خارطة الطريق التي تحقق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

ويقدم المعرض فرصة مثالية للمتخصصين في هذه الصناعة تمكّنهم من استكشاف نطاق واسع من المعدات والتقنيات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى مقابلة كبار صناع القرار والحصول على مؤشرات قيمة والتعرف على أفضل الممارسات.

 

  • حول المعرض البيئي

 

دعماً للجهود التي تبذلها دولة قطر في مجال البيئة وتماشياً مع الرؤية الوطنية ٢٠٣٠، يأتي معرض قطر البيئي الدولي الثاني والذي يُقام بالتزامن مع معرض قطر الزراعي الدولي الثامن ليؤدي دوراً فعالاً في تقديم وطرح حلول بيئية في مجالات مختلفة وتوفير منصة متخصصة لتبادل الخبرات الدولية والمحلية وإتاحة الفرصة للشركات المتخصصة بهذا المجال للاستفادة من الفرص التجارية في هذا القطاع الحيوي في دولة قطر.

ويُعد المعرض فرصة لإبراز محاور الاستدامة البيئية في دولة قطر، ودور ومهام وزارة البلدية والبيئة وخططها الاستراتيجية في تحقيق هذه الاستدامة ، وكذلك إتاحة الفرصة لجميع القطاعات الحكومية في الدولة وللدول الشقيقة والصديقة والشركات العالمية والمحلية المتخصصة، لعرض أحدث التقنيات والحلول التي تخدم الاستدامة البيئية.

في مجالات الطاقة البديلة، وترشيد استهلاك الطاقة في الإنشاءات، والتقنيات الصناعية التي تقلل المواد الخام للمنتجات، وتقنيات إعادة التدوير وتقنيات ترشيد المياه وغيرها من مجالات الاستدامة البيئية